University Cover

حول جامعه بلجي

جامعة بيلجي.

  • جامعة إسطنبول بيلجي “Bilgi university” هي جامعة خاصة تركية تم تأسيسها عام 1995 من قبل مؤسسة بيلجي للتربية والثقافة.
  • تعد جامعة بيلجي من أفضل الجامعات الخاصة التركية، حيث أنها منذ تأسيسها وعلى مدار 23 عام تهتم بتطوير مناهجها الدراسية وتطوير المختبرات بها حتى تضم أحدث الأجهزة.

أين تقع جامعة بيلجي؟

تقع جامعة بيلجي في القسم الأوربي من مدينة إسطنبول، وتقدم برامجها التعليمية في عدة أماكن، ويقع حرمها الرئيس سنترال إسطنبول في منطقة السلطان أيوب، وهناك حرم كوش تبيه في شيشلي، وحرم دولابديري في بي اوغلو، وآخر في كوزياتاي في كادي كوي.

مميزات جامعة بيلجي.

  • كلية الهندسة في جامعة بيلجي هي واحدة من الأقوى في تركيا.
  • من بين أفضل 127 جامعة في تصنيف أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى EECA.
  • من بين أقوى 4 جامعات خاصة في تركيا ضمن تصنيف QS.
  • تضمن جامعة بيلجي مشاركة طلابها بنشاط في عملية التعلم والتعليم الخاصة بهم وأن يصبحوا أفرادًا قادرين على البحث والاستجواب ودمج المعرفة.
  • تهتم الجامعة بجميع البحوث وتساعد الطالب من خلال فتح مختبراتها لهم ومساندة الأكاديمية بالجامعة.
  • تقدم الجامعة العديد من فرص الدراسة في الجامعات الشريكة لها في الخارج.
  • تقوم جامعة إسطنبول بيلجي بحل مشكلة عدم الخبرة من خلال إعدادهم للحياة التجارية خلال حياتهم التعليمية.
  • اعتماد كامل من لجنةCEA لبرنامج الجامعة التحضيري للغة الإنجليزية.

 

حرم جامعة بيلجي

تتميز الجامعة بامتلاكها 3 أحرم جامعية في مركز مدينة اسطنبول، تتضمن الأحرم الجامعية كافة المرافق من مختبرات واستديوهات ومكتبة و مطاعم ومقاهي، يقام فيهم ما يزد عن 1000 فعّالية ونشاط سنوياً، يتم فيها تقديم فرص تعليمية وتدريبات مهنية تنمي مهارات الطالب الاجتماعية والعلمية.

1. حرم santral، والحرم الرئيسي للجامعة.
2. حرم dolapdere.
3. حرم kuştepe.

من أكثر الأسباب التي تجعل جامعة بيلجي الجامعة المفضلة للطلاب هي تواجد أحرمها الجامعية بأفضل وأرقى الأحياء التركية التي تتوفر فيها جميع الخدمات والأماكن الترفيهية، حيث يقع حرم dolapdere على بعد 10 دقائق من تقسيم، أما بالنسبة لحرم kuştepe  فهو يقع على بعد 5 دقائق من شيشلي وموجدي كوي وتم إعداد هذا الحرم لدعم الدورات التحضيرية للغة وأيضاً للقيام بالتدريبات بكل من ورش العمل و المختبرات المجهزة بأحدث المعدات والأجهزة، واهتمت الجامعة بالجانب الترفيهي حيث قامت بتأسيس نوادي وملاعب لممارسة كافة أشكال الرياضات مثل كرة القدم وكرة السلة.

 

ترتيب جامعة بيلجي عالمياً

تعد جامعة بيلجي من الجامعات التركية ذات التصنيف العالمي المميز، إذ حازت على مراكز متقدمة، وقد جاء ترتيبها في المرتبة 1901 لسنة 2021، ضمن أفضل ثلاثة آلاف جامعة عالمية.

ترتيب جامعة بيلجي محلياً

جامعة بيلجي من الجامعات المرموقة في تركيا، وتحل ضمن أفضل الجامعات على المستوى المحلي، وقد جاءت في المرتبة 25 على مستوى الجمهورية.

 

 

تأكد من ال تواصل معنا لأجل المزيد







    تواصل واتس اب

    جميع الحقوق محفوظة لشركة فرصة التعليمية - 2022