University Cover

حول جامعة انطاليا بليم

لمحة عن جامعة  انطاليا بليم في تركيا

تعد جامعة انطاليا بيليم واحدة من أكثر الجامعات التركية تميزاً، وقد انطلقت الجامعة منذ بدايتها تحت شعار “المستقبل بين يديك” لتغدو واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا والتي تقدم أفضل البرامج التعليمية المتقدمة ذات الجودة الأكاديمية العالمية لجميع طلابها الأتراك والطلاب الدوليين في مرحلة البكالوريوس ومراحل الدراسات العليا.

تم تأسيس جامعة انطاليا بيليم في سنة 2010 م على يد مؤسسة Gaye Eğitim sağlık ve spor vakfı في مدينة أنطاليا التركية، التي تعد واحدة من أجمل وأشهر المدن السياحية في تركيا ولديها تاريخ عريق يرجع إلى قرابة 2200 عام، وتقع الجامعة تحديداً في منطقة  Döşemealtı وبدأت الجامعة في استقبال الطلاب في سنة 2012_2013 م.

ويتميز الحرم الرئيسي لجامعة انطاليا بيليم بمساحته الكبيرة التي تصل إلى 300 ألف متر مربع وتصميمه المعماري المميز والفريد من نوعه الذي يجمع بين الحضارة السلجوقية والتصاميم المعمارية الحديثة، كما أن لديها حرمين آخرين.

ولدى الجامعة بعض المهام الرئيسية لعل من أهمها توفير التعليم على مستوى عالمي باستخدام أفضل التقنيات الحديثة وتخريج طلاب مؤهلين بشكل جيد ولديهم ثقة عالية بأنفسهم ويمكنهم تطبيق أفضل أنواع التقنيات والتكنولوجيا في مجال عملهم، وأن تساهم في تطوير المجتمع عن طريق تقوية مهارات الطلاب في مجال التفكير العلمي والنقدي والاستمرار في تقديم برامج حديثة ومبتكرة تتماشى مع التغيرات المستقبلية.

مميزات الدراسة في انطاليا بليم

  • تحتضن جامعة انطاليا بيليم أكثر من ثلاثة آلاف طالب في جميع المراحل الجامعية ويدرس فيها الكثير من الطلاب الدوليين الذين تبلغ نسبتهم في الجامعة ما يقارب ثلث الطلاب.
  • تشمل جامعة انطاليا بيليم 7 كليات متنوعة وهي: كلية طب الأسنان، كلية الحقوق، كلية الهندسة، كلية السياحة، كلية العلوم الصحية، كلية الفنون الجميلة والعمارة بالاضافة إلى كلية الإقتصاد والعلوم الاجتماعية والإدارية، وتشمل أكثر من 20 تخصص جامعي،  كما أنها تضم 4 مدارس مهنية ومن أبرزها مدرسة الطيران المدني وتشمل 14 برنامج دراسي، بالإضافة إلى كلية خاصة بالدراسات العليا.
  •  تمتلك جامعة انطاليا للعلوم هيئة تدريس ممتازة من الأكاديميين ذوي الخبرة الواسعة والكفاءة العالية حاصلين على شهادات الدكتوراه من أفضل الجامعات في العالم، ويبلغ عددهم أكثر من 175 أكاديمي.
  • لدى الجامعة العديد من مراكز البحوث ومن أبرزها مركز أبحاث الإرشاد والتوجيه النفسي، ومركز تطبيق وأبحاث القانون المقارن، ومركز التعليم المستمر، ومركز دراسات العلاقات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.
  • تمتلك جامعة انطاليا بيليم مركزاً حديثاً مجهزاً بأفضل المعدات والأجهزة الطبية المتطورة مخصصاً للعناية بصحة الفم والأسنان يستخدمه طلاب كلية الأسنان للتدريب العملي.
  • يضم الحرم الجامعي في جامعة انطاليا سكناً طلابياً يتسع لقرابة 200 طالب ويوفر للطلاب كل الخدمات اللازمة من تدفئة وتبريد وانترنت وأمن ويضم مركز لياقة بدنية وسينما وملاعب رياضية.
  • يتم التدريس في كافة الكليات في الجامعة بكلا اللغتين التركية والانكليزية وتوفر الجامعة برنامج تحضيري يشمل جميع جوانب اللغة ويتم تدريسه من قبل أفضل الأساتذة.
  • تمنح الجامعة طلابها فرصة الدراسة في جامعة أخرى في الخارج وذلك بأنها واحدة من أعضاء برنامج إيراسموس للتبادل الطلابي بالاضافة إلى عقدها شراكات واتفاقيات مع عدة جامعات في العالم.
  •  تمكن جامعة انطاليا بيليم طلابها من دراسة تخصصين والحصول على شهادتين جامعيتين في آن واحد.

هل جامعة انطاليا بليم معترف بها عالمياً؟

جامعة انطاليا بيليم هي من الجامعات المعترف بها في الكثير من الدول حول العالم، حيث حصلت على الاعترافات في جميع دول الاتحاد الأوروبي، كما أنها متعاقدة مع عدة جامعات في مختلف البلدان حول العالم، وحصلت الجامعة على الاعترافات في عدة دول عربية ومنها، سوريا واليمن ومصر وليبيا.

ترتيب جامعة انطاليا بليم عالمياً ومحلياً

تنافس جامعة انطاليا للعلوم بقوة للحصول على مركز متقدم بين جامعات العالم، وقد جاء ترتيب جامعة انطاليا بيليم عالمياً في سنة 2021 م في المرتبة 7776 وتسعى الجامعة بجهد من خلال تطوير برامجها لتحسين موقعها بين الجامعات العالمية.

أما عن ترتيب جامعة انطاليا بيليم محلياً فقد حصلت على المرتبة 158 من بين أكثر من مئتي جامعة تركية متقدماً بذلك على الكثير من الجامعات التركية، وتطمح الجامعة لتكون من ضمن أفضل مئة جامعة تركية خلال الأعوام القادمة.

متطلبات وشروط القبول في انطاليا بليم التركية

يتطلب التسجيل في جامعة انطاليا بيليم العديد من الأوراق المستندات والصور الضرورية للتسجيل وتختلف هذه الأوراق والمستندات من مرحلة لأخرى وسوف يتم ذكرها لكم بالتفصيل:

  • مرحلة البكالوريوس:  صورة عن جواز السفر، صورة عن شهادة الثانوية العامة، صورة شخصية، الايميل الشخصي.
  • مرحلة الماجستير: صورة عن جواز السفر، صورة عن شهادة الثانوية العامة، صورة عن شهادة البكالوريوس وكشف الدرجات، صورة شخصية، الايميل الشخصي.
  • مرحلة الدكتوراه: صورة عن جواز السفر، صورة عن شهادة الثانوية العامة، صورة عن شهادة البكالوريوس.

 

رسوم التسجيل وتخصصات جامعة انطاليا بليم

تشمل تخصصات جامعة انطاليا بيليم أفضل وأهم التخصصات ومنها طب الأسنان، والإدارة السياحية والفندقية، والقانون، والعمارة، وعلم النفس، وإدارة الأعمال والاقتصاد وغيره من التخصصات الرائعة، وتتنوع لغة الدراسة فيها بين اللغة التركية واللغة الانكليزية، وتختلف رسوم جامعة انطاليا بيليم من تخصص لآخر وسنذكر لكم جميع تخصصات ورسوم جامعة انطاليا بيليم في الجدول التالي:

التخصصسنوات الدراسةاللغةالرسومات بعد الخصم
طب أسنان5التركية$14,000
هندسة كهرباء والكترون4الإنجليزية$8,300
العلوم السياسية والعلاقات الدولية4الإنجليزية$8,300
عمارة4الإنجليزية$10,200
إدارة الأعمال4الإنجليزية$8,300
هندسة مدنية4الإنجليزية$9,200
هندسة كمبيوتر4الإنجليزية$8,300
اقتصاد4الإنجليزية$8,300
فنون الطبخ والطهي4الإنجليزية$8,300
هندسة صناعية4الإنجليزية$8,300
العمارة الداخلية والتصميم البيئي4الإنجليزية$10,200
قانون4الإنجليزية $8,300
علم النفس4الإنجليزية $10,200
السياحة وإدارة الفنادق4الإنجليزية $8,300
قانون4التركية$8,300
تمريض4التركية$8,300
العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل4التركية$8,300
طيران احترافي4التركية$10,200
تخدير2التركية$5,700
برمجة الكمبيوتر2التركية$5,700
تكنولوجيا البناء2التركية$5,700
غسيل الكلى2التركية$5,700
الإسعافات الأولية والطارئة2التركية$5,700
فنون الطبخ والطهي2التركية$5,700
عدالة2التركية$5,700
تقنيات التصوير الطبي2التركية$5,700
تقنيات المختبرات الطبية2التركية$5,700
صحة الفم والأسنان2التركية$5,700
العلاج الطبيعي2التركية$5,700
خدمات الجراحة2التركية$5,700

ما هي خدمات شركة فرصة بما يتعلق بالتسجيل في جامعة انطاليا بليم؟

نحن لا نقدم للطالب العروض وحسب بل نسير معه خطوة بخطوة لتحقيق حلمه الدراسي في الدراسة بأحد الجامعات التركية العريقة، شركة فرصة للخدمات الجامعية تضمن لك التسجيل في جامعة انطاليا بيليم وغيرها من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا.

وتقدم لك كل ما تحتاجه من خدمات دراسية للدراسة في أفضل الجامعات التركية،ومن أهم الخدمات التي نقدمها في شركة فرصة:

  • نبدأ في شركة فرصة مع الطالب من الخطوة الأولى حيث نستقبله من المطار بسيارة خاصة (الطالب لوحده أو مع عائلته).
  • نقوم باستضافته في فندق فاخر 4 أو 5 نجوم لمدة يومين، حيث نعرفه بأفضل السكنات الداخلية والخارجية ونساعده على اختيار السكن الأنسب له من حيث الموقع والهدوء والخدمات.
  • نقوم بإتمام إجراءات التسجيل له في الجامعة وحصوله على بطاقة الطالب، ونقوم بتعريفه بجميع مرافق الجامعة.
  • نعرف الطالب على مرافق البلد وكيفية استخدام المواصلات العامة داخل المدينة، بالإضافة إلى قيامنا بجولة له يتعرف من خلالها على المناطق السياحية.
  • نساعد الطالب أيضاً في فتح حساب بنكي، وبتسجيل الهاتف المحمول داخل تركيا.
  • نساعد الطالب فيما يخص الحصول على إقامة الطالب، وعمل شهادة معادلة لشهادة الثانوية العامة.
  • لدينا فريق يقوم بمتابعة الطالب خلال دراسته والبقاء على تواصل معه طيلة فترة دراسته 4 سنوات والتواصل الدائم مع أهل الطالب.
  • لا تضيع الوقت وتواصل معنا في شركة فرصة إن كنت مهتماً بالدراسة في أهم الجامعات التركية.
تأكد من ال تواصل معنا لأجل المزيد











    تواصل واتس اب
    جميع الحقوق محفوظة لشركة فرصة التعليمية - 2023